moharwasso

منتدى يتعامل مع كل شئون الشباب والانترنت والبرمجيات وصيانه الحاسبات
 
الرئيسيةالرئيسية  ويكبيديا عمرويكبيديا عمر  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
نساعدك لعمل الابحاث للدراسات الخاصة بك للماجستير والدكتوراه لمزيد من التفاصيل على الايميل التالى mged122@hotmail.com او على التليفون 0020121631966
عقود صيانه للأفراد والشركات باسعار خيالية صيانه الـ software & hardware للكمبيوتر باسعار خيالية للكمبيوتر باسعار خيالية لمزيد من التفاصيل ارجو الاتصال على التليفون 0121631966 002 او على الايميل mged122@hotmail.com
كتب فى الفلسفة بسعر مغرى سعر اى كتاب ثلاث جنيهات لمن يرغب بقائمة اسماء الكتب علية التواصل عن طريق moharwasso@yahoo.com 01221631966 - 01098470385

شاطر | 
 

 السعادة ضرورية لصحة الأطفال النفسية والجسدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهر الحياة



عدد الرسائل : 17
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: السعادة ضرورية لصحة الأطفال النفسية والجسدية   الأحد يناير 31, 2010 7:11 pm

السعادة ضرورية لصحة الأطفال النفسية والجسدية طفل
نيويورك / تؤكد العديد من الدراسات النفسية والاجتماعية الحديثة أن السعادة ضرورية للأطفال، فالتعاسة أو الإساءة بمختلف أشكالها قد تنعكس على حياة الطفل وتقصّر العمر.
وقد وجد الباحثون في دراسة واسعة شملت أكثر من 17 ألف بالغ أن الذين تعرضوا لعدد من التجارب السيئة التي تسمى "تجارب طفولة غير مواتية" قبل بلوغ سن الثامنة عشرة، أكثر عرضة وبواقع الضعف للموت مبكرا عن سواهم ممن لم يعانوا مثل هذه التجربة.
وفي الوقت نفسه تؤكد هذه الدراسة ما سبقها من دراسات تقول إن العنف والإساءة للأطفال في المراحل المبكرة يؤثر على نسبة الذكاء لديهم.
وقد أكد الباحثون أنه ينبغي على جميع الأطراف المعنية في هذا المجال العمل ما أمكن على تخفيف، أو إلغاء، أشكال الإساءة المختلفة تجاه الأطفال، مؤكدين في الوقت نفسه القول "نأمل أن تدفع نتائج هذه الدراسة لمزيد من الاعتراف بأن سوء معاملة الأطفال، وتعرضهم لإجهاد نفسي بمختلف الأشكال، أصبح مشكلة صحية عامة".
والمثير أن الدراسة أشارت إلى أن من تحدثوا عن تعرضهم لست من التجارب المشار إليها "تجارب طفولة غير مواتية" أثناء طفولتهم قد لقوا حتفهم في الستين من عمرهم، مقارنة بآخرين مروا بمعدل أقل من تلك التجارب حيث تمتعوا بعمر أطول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعادة ضرورية لصحة الأطفال النفسية والجسدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
moharwasso :: الاسرة :: منتدى الامومة والطفولة-
انتقل الى: