moharwasso


منتدى يتعامل مع كل شئون الشباب والانترنت والبرمجيات وصيانه الحاسبات
 
الرئيسيةويكبيديا عمربحـثالتسجيلدخول
نساعدك لعمل الابحاث للدراسات الخاصة بك للماجستير والدكتوراه لمزيد من التفاصيل على الايميل التالى mged122@hotmail.com او على التليفون 0020121631966
عقود صيانه للأفراد والشركات باسعار خيالية صيانه الـ software & hardware للكمبيوتر باسعار خيالية للكمبيوتر باسعار خيالية لمزيد من التفاصيل ارجو الاتصال على التليفون 0121631966 002 او على الايميل mged122@hotmail.com
كتب فى الفلسفة بسعر مغرى سعر اى كتاب ثلاث جنيهات لمن يرغب بقائمة اسماء الكتب علية التواصل عن طريق moharwasso@yahoo.com 01221631966 - 01098470385

شاطر | 
 

 ارتفاع هرمون الذكورة لدى الأم يؤثر على عملية الرضاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهر الحياة



عدد الرسائل : 17
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: ارتفاع هرمون الذكورة لدى الأم يؤثر على عملية الرضاعة   الأحد يناير 31, 2010 8:16 pm

ارتفاع هرمون الذكورة لدى الأم يؤثر على عملية الرضاعة الرضاعة
أوسلو / قالت دراسة نشرت نتائجها مؤخرا أن السبب الذي يجعل المرأة تواجه صعوبة في إرضاع طفلها من الثدي يرجع إلى ارتفاع مستوى هرمون الذكورة "تستوستيرون" لديها خلال مرحلة الحمل.
وبحسب الدراسة التي أعدها باحثون نرويجيون فإن ظلالا من الشك تدور حول الفوائد الصحية لحليب الأم وتطرح تساؤلات ما إذا كان أفضل من الحليب الصناعي.
وقال فريق من الباحثين من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا أنه تابعوا 180 امرأة حامل من ضمنهن نساء أكثر عرضة من غيرهن لولادة أطفال صغار الحجم بسبب ازدياد مستوى هرمون الذكورة " تستوستيرون" لديهن.
وقال الباحثون إن وجود مستوى مرتفع من هذا الهرمون في الرحم خلال الحمل سببه أن المشيمة التي تعمل كمحرك منتج للهرمون تنشط في هذه المرحلة، مشيرين إلى أن الهرمون قد يؤثر سلبا على نمو أنسجة الغدد في الثدي، وهذا بدوره يؤثر على قدرة الأم على تغذية طفلها.
ويرى الباحث والبروفيسور سيفن كارلسن الذي أعدّ الدراسة " إن الأم التي تواجه صعوبة في إرضاع طفلها عليها أن لا تشعر بالذنب.. لأنه ربما هذه هي طبيعة الأمور وأعتقد أن طفلها لن يعاني إذا تمّ إرضاعه بواسطة الحليب الصناعي".
وأضاف كارلسن "على الأم أن تفعل ما تراه مناسبا لها"، وراجع كارلسن العام الماضي حوالي 50 دراسة دولية حول العلاقة بين الرضاعة من الثدي وعلاقة ذلك بالصحة، وتوصل إلى أن الحديث عن فوائد الإرضاع من الثدي قد يكون مبالغا فيه، وقال "إن هذه الاختلافات ليست مهمة جدا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع هرمون الذكورة لدى الأم يؤثر على عملية الرضاعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
moharwasso :: الاسرة :: منتدى الامومة والطفولة-
انتقل الى: