moharwasso


منتدى يتعامل مع كل شئون الشباب والانترنت والبرمجيات وصيانه الحاسبات
 
الرئيسيةويكبيديا عمربحـثالتسجيلدخول
نساعدك لعمل الابحاث للدراسات الخاصة بك للماجستير والدكتوراه لمزيد من التفاصيل على الايميل التالى mged122@hotmail.com او على التليفون 0020121631966
عقود صيانه للأفراد والشركات باسعار خيالية صيانه الـ software & hardware للكمبيوتر باسعار خيالية للكمبيوتر باسعار خيالية لمزيد من التفاصيل ارجو الاتصال على التليفون 0121631966 002 او على الايميل mged122@hotmail.com
كتب فى الفلسفة بسعر مغرى سعر اى كتاب ثلاث جنيهات لمن يرغب بقائمة اسماء الكتب علية التواصل عن طريق moharwasso@yahoo.com 01221631966 - 01098470385

شاطر | 
 

 علاج حب الشباب من الطبيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: علاج حب الشباب من الطبيعة   الأحد مايو 25, 2008 2:52 pm

كيف نعالج حب الشباب ...؟
يعد حب الشباب من المشكلات التي يعاني منها بعض الشباب والتي تؤرق حياته، حيث يبحث دائمًا عن طريقه تعالج وتقضي علي هذه الحبوب.

ولكن قبل أن نجد علاج لهذه المشكلة يجب أولاً أن نتجنب الأسباب التي تؤدي إلي زيادة إفراز الدهون بالبشرة والتي من خلالها يصاب الإنسان بالحبوب، وذلك يتم عن طريق عمل نظام غذائي، يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون والإقلال من النشويات والسكريات، حيث أن كليهما يتحول في الجسم إلى مواد دهنية، وذلك لأن تناول الدهون يحفز الغدة الدهنية الموجودة عند بصيلة الشعرة على إفراز الدهون، وهو ما يكسب البشرة المظهر الدهني، وتكون عرضة للحبوب.
وذكر أطباء أكثر من طريقة لإعداد ماسكات توضع علي الوجه لعلاج حب الشباب والتي يمكن يمكن تحضيرها في المنزل، وهى كالتالي:
ـ تحضير ورق الكرنب "الملفوف" وتركه يغلي بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور، وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور.
ـ أقنعة الخيار والزبادي أو عصير الليمون، كما يمكن استعمال الثوم وذلك بعد تقطيعه قطعا صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جدا، ومثل هذه الأقنعة تستخدم مرتين يوميا صباحا ومساء.
ـ غسول البابونج: قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا.
ـ قناع الجزر: يقطع الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاء و لونا نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.
ـ وهناك قناع آخر يساعد على إزالة آثار الحبوب: أحضري فنجان من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من الخل، وضعيه هذا المزيج على البثور عدة مرات يوميا.
وينصح الخبراء بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير والشيكوريا، وأيضا الإكثار من البصل والثوم، فمثل تلك النباتات تساعد على إعطاء البشرة مظهرا صحيا
آخر تحديث ( 06/04/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج حب الشباب من الطبيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
moharwasso :: الطب والطب البديل والصحة العامة :: الطب البديل-
انتقل الى: