moharwasso


منتدى يتعامل مع كل شئون الشباب والانترنت والبرمجيات وصيانه الحاسبات
 
الرئيسيةويكبيديا عمربحـثالتسجيلدخول
نساعدك لعمل الابحاث للدراسات الخاصة بك للماجستير والدكتوراه لمزيد من التفاصيل على الايميل التالى mged122@hotmail.com او على التليفون 0020121631966
عقود صيانه للأفراد والشركات باسعار خيالية صيانه الـ software & hardware للكمبيوتر باسعار خيالية للكمبيوتر باسعار خيالية لمزيد من التفاصيل ارجو الاتصال على التليفون 0121631966 002 او على الايميل mged122@hotmail.com
كتب فى الفلسفة بسعر مغرى سعر اى كتاب ثلاث جنيهات لمن يرغب بقائمة اسماء الكتب علية التواصل عن طريق moharwasso@yahoo.com 01221631966 - 01098470385

شاطر | 
 

 نصائح مهمة للحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: نصائح مهمة للحامل   الأحد مايو 25, 2008 3:30 pm

نصائح مهمة للحامل
هناك عدة نصائح للأم الحامل الخاصة بها وطفلها، والمتعلقة بصحتها وصحة طفلها حتى تكون علي درجة عالية من التوعية والرعاية لحياة صحية لها ولأسرتها.
وأهم هذه النصائح:
1ـ التغذية السليمة:
يؤدي سوء التغذية إلى انخفاض وزن الوليد، ولذلك تزيد معدلات الوفاة والأمراض ولتحسين الوزن عند الولادة يجب تناول الأم للغذاء الملائم حتى أثناء الثلث الأخير من الحمل، وفي المتوسط وفي الأحوال العادية يزيد وزن الحامل حوالي 12 كيلوجرام أثناء الحمل، وتزيد احتياجاتها من السعرات حوالي 300 سعر في اليوم أثناء الثلثين الأخيرين من الحمل، وفي نفس الأثناء تزيد احتياجات البروتين بمقدار 14 جرام يوميا حيث يترسب حوالي 900 جرام من البروتين في الجنين وأنسجة الأم، ويجب استمرار وانتظام تناول كل الأنواع الأخرى من المواد الغذائية المتاحة محليا والمستطاعة اقتصاديا مع التأكيد على تناول الحديد وحمض الفوليك.
2ـ النظافة الشخصية:
الاستحمام بانتظام بالماء والصابون، نظافة الملابس، العناية بالشعر، نظافة الفم والعناية بالأسنان.
3ـ الراحة والنوم والتمرينات الرياضية:
يسمح بالأعمال المنزلية الخفيفة وتجنب الأعمال الشاقة خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، وينصح بالنوم ثماني ساعات يوميا منها ساعتين بعد الغذاء.
4ـ ضرورة معالجة الإمساك بوصف الغذاء الصحيح الذي يحتوي على الكثير من الألياف، مثل: الخضراوات الورقية والفواكه وتجنب استعمال الملينات.
5ـ تناول العقاقير:
بعض العقاقير التي يتم تناولها أثناء الحمل لها تأثير ضار على الجنين، ويمكن أن تسبب تشوهات خلقية في الجنين ومثال ذلك "الثاليدوميد"، ويمكن أن تسبب عقاقير التخدير والبيثيدين المستخدمة أثناء الولادة هبوط نشاط المخ مما يؤخر بدء تنفس الوليد.
وحتى أثناء النفاس وفي حالة الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على الطفل عن طريق الحليب، وقد يسبب تعرض الأم للإشعاعات في الأسابيع الأولى للحمل تشوهات في الجنين وعلى ذلك يجب تجنب الأشعة التشخيصية أثناء الأشهر الأربعة الأولى.
6ـ علامات الخطر:
يجب إعطاء الأم إرشادات واضحة ومحددة لمراجعة المركز الصحي عند حدوث إحدى العلامات الآتية:
تورم القدمين، تشنجات، صداع شديد، تشوش النظر "زغللة"، نزيف أو إفرازات مهبلية، وأي أعراض أخرى غير عادية مثل توقف حركة الجنين، ألم أسفل البطن أو إصابة خارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح مهمة للحامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
moharwasso :: الاسرة :: منتدى الامومة والطفولة-
انتقل الى: